logo
تحصيلي ظهران 12 الاثنين 1440/7/4
بدأ يوم السبت 1440/6/25 برنامج إعداد طلاب المرحلة الابتدائية (رابع/خامس/سادس) لاختبار تحصيلي ظهران 12
أقيمت فعالية : يوم بلا حقيبة (للصف الثاني الابتدائي ) يوم الثلاثاء 21 جمادى الآخرة 1440
قام طلاب المرحلة المتوسطة بأداء مناسك العمرة في رحلة متميزة إلى مكة
قام طلاب المرحلة المتوسطة بتوزيع كسوة الشتاء على المحتاجين
زار طلاب المرحلة المتوسطة معرض التدخين
شارك طلاب المرحلة المتوسطة في مسابقة تحدي القراءة
أقيم مهرجان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الابتدائي يوم الأربعاء الأول من جمادى الآخرة 1440 بحضور أولياء الأمور الكرام
إتمام مسابقة أوائل الطلبة في اللغة الإنجليزية للصف الخامس ابتدائي بنين
إعلان نتيجة مسابقة مقطعي المميز للمعلمين ابتدائي بنين
مشاركة طلاب ابتدائي بنين في الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية بنادي القادسية
تجرى الآن مسابقة الشيخ محمد العرفج حفظه الله في فروعها المختلفة للطلاب والمعلمين والمستخدمين

المرحلة المتوسطة – بنين

النظام التعليمي

التعليم في المرحلة المتوسطة يمثل أهمية كبيرة في كونه :
- يغطي مرحلة بناء الذات وتكوين الشخصية السوية ، فالفترة العمرية من 12 – 15 تمثل : مرحلة تكوين الشخصية والإعداد الجاد للمواطن ، وتحقيق الأهداف الرئيسية للتعليم ، وهي مرحلة تغطي فترة حرجة من حياة الشباب وما يصاحب ذلك من تغيرات في البناء والإدراك والسلوك .
- ارتباط هذه المرحلة بمشكلات المجتمع ، فكثيرا ما تكون مشكلات الفرد المراهق امتدادا لمشكلات البيئة التي تحيط به ، وانعكاسا للأحداث والأفكار والأزمات التي تحدث في المجتمع .
وأهداف التعليم للمرحلة المتوسطة تتحدد فيما يلي :
1 ـ تمكين العقيدة الاسلامية في نفس الطالب وجعلها ضابطة لسلوكه وتصرفاته وتنمية محبة الله وتقواه وخشيته في قلبه .
2 ـ تزويده بالخبرات والمعارف الملائمة لسنه، حتي يلم بالأصول العامة والمبادئ الأساسية للثقافة والعلوم .
3 ـ تشويقه إلي البحث عن المعرفة وتعويده التأمل والتتبع العلمي .
4 ـ تنمية المهارات العقلية والقدرات المختلفة لدي الطالب وتعهدها بالتوجيه والتهذيب .
5 ـ تربيته على الحياة الاجتماعية الاسلامية التي يسودها الإخاء والتعاون وتقدير التبعة وتحمل المسئولية .
6 ـ تدريبه على خدمة مجتمعه ووطنه وتنمية روح النصح والإخلاص لولاة أمره .
7 ـ حفز همته لاستعاده أمجاد أمته المسلمة الي ينتمي لها ، واستئناف السير في طريق العزة .
8 ـ تعويده الانتفاع بوقته في القراءة المفيدة ، واستثمار فراغه في الأعمال النافعة ، وتصريف نشاطه بما يجعل شخصيته الإسلامية قوية .
9 ـ تقوية وعي الطالب ليعرف ( بقدر سنه ) كيف يواجه الإشاعات المضللة والمذاهب الهدامة والمبادئ الدخيلة .
10 ـ إعداده لما يلي هذه المرحلة من مراحل الحياة .

كلمة مدير المرحلة

الحمد لله الذي هدانا للإسلام وصلى الله علي سيدنا محمد ... أما بعد
تسعى مدارسنا على تنشئة الطلاب تنشئة إسلامية على أساس العقيدة الصحيحة ، واكتشاف وتنمية المواهب والملكات ، وإثراء الذوق الإبداعي والسمو بالطموح الذي بدوره يعمل على استقلال الشخصية .
ونعمل كذلك على تزويد أبنائنا بالعلوم والثقافة التي تؤهلهم للحياة العامة وتمكنهم من تحقيق أهدافهم ، وتنمية الجوانب الروحية والخلقية والفكرية والبدنية لهم ليكونوا نافعين ، وتهيئة الوسائل اللازمة لهم للإسهام في النشاطات المدرسية والعلمية ، وخدمة المجتمع المحيط بالمدارس بما يتوفر لها من إمكانات بشرية ومالية ما ينتج عنه حب الوطن في نفوس الأبناء والعمل على خدمته .
نسأل المولى القدير أن ينفع بهم ويسخرهم لخدمة أنفسهم وأهليهم ووطنهم .

مسؤوليات وحقوق الطالب

حقوق الطلاب:
1 ـ أن يحظى الطالب بالمعاملة الطيبة من المعلمين و جميع القائمين على العملية التعليمية دون تفريق .
2 ـ أن يحصل الطالب على تعليم عالي الجودة .
3 ـ أن تحسن المدرسة اختيار الكادر التعليمي الذي يمثل قدوة طيبة للطلاب.
4 ـ توفير بيئة مدرسية حافزة للتعلم.
5 ـ أن يكون هناك تنوع في الأنشطة المقدمة للطلاب.
6 ـ أن يشارك الطلاب بآرائهم ومقترحاتهم في العملية التعليمية.
واجبات الطلاب :
1 ـ أن يلتزم الطالب باحترام الزملاء و المعلمين و جميع القائمين على العملية التعليمية.
2 ـ أن يلتزم الطالب بالزي الوطني ، و المظهر المناسب الذي يتفق مع الدين و التقاليد .
3 ـ أن يلتزم الطلاب بمواعيد المدرسة والابتعاد عن الغياب المتكرر.
4 ـ أن يلتزم الطلاب بلائحة السلوك والمواظبة .
5 ـ أن يحافظ على مرافق وممتلكات المدرسة والحفاظ على نظافتها .
6 ـ أن يلتزم الطالب بحسن الخلق في التعامل مع الزملاء والهيئة التعليمية.
7 ـ أن يؤدي الطالب صلاة الظهر بالمدرسة.
8 ـ أن يعمل الطالب على ارتقاء مستواه العلمي و أداء ما عليه من واجبات مدرسية.