logo
أهلا بكم في مدارس التربية الأهلية
1443 عام دراسي جديد كل عام وأنتم بخير
تتمنى مدارس التربية الأهلية لجميع الطلاب والطالبات عاما دراسيا متميزا مكللا بالنجاح والتوفيق
بدأ التسجيل للعام القادم ١٤٤٣هـ (روضة أول- روضة ثاني- تمهيدي) رابط التسجيل https://2u.pw/zdCz8
مدارس التربية الأهلية تستخدم نظام كلاسيرا للتعلم الإلكتروني
تحرص مدارسنا على توفير البيئة الصحية الآمنة لجميع منسوبيها ومراجعيها
زار فريق العمل التطوعي بمدارس التربية الأهلية الثانوية مركز صحي الخبر الجنوبية (مركز اللقاح) وقدم الفريق هدايا تحفيزية للموظفين والمرضى والمراجعين بالمركز
توفر مدارسنا التعلم الإلكتروني جنبا إلى جنب مع التعلم الحضوري عبر البث المباشر للحصص اليومية
واجبات واختبارات إلكترونية
محاضرات فيديو مسجلة للدروس
غرف نقاش لتبادل الأفكار حول الدروس
مرفقات المادة من أوراق عمل وصور ووثائق
مدارس التربية الأهلية .. متعة التعلم

المرحلة الابتدائية – بنات الدمام

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء وسيد المرسلين
يطيب لي ان ارحب بكم زوار موقع مدارس التربية الاهلية للبنات بالدمام
فهذا الموقع يعزز نظرة المدرسة المستقبلية المشرقة في تعليمها وبرامجها وأهدافها
المواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 .
حيث اننا في مدارسنا نهدف الى مواكبة أرقى ما توصل إليه التعليم من تقنيات حديثة بكوادر تدريسية وإدارية وفنية مميزة ،
تسهم في جودة التعليم والوصول إلى مخرجات علمية مؤهلة ليكون للمدرسة دور فاعل في خدمة الوطن بشتى المجالات
مع العمل الدائم على تنمية المهارات لدى منسوبيها من خلال الدورات التدريبية.
كما نعمل على استثمار ما تحظى به المدرسة من إمكانات نتيجة الشراكة المجتمعية من قبل الأسر وأولياء الأمور والمراكز الحكومية والخاصة وذلك في نشر آفاق المعرفة وتوسع أُطر التطوير ليس فقط داخل اسوار المدرسة بل الى أوساط كافة شرائح المجتمع وأفراده.
ختاماً .. اسأل الله التوفيق والسداد والإخلاص في القول والعمل.

تعَدُّ المرحلةُ الابتدائيّةُ الركيزةَ الأساسيّةَ التي يُعتمَد عليها في إعداد الناشئين، وهي المرحلة التي يتمّ بها تزويد الطالبات بالإتجاهات السليمة، والعقيدة الصحيحة، والخبرات والمهارات، ولهذه المرحلة العديد من الأهداف، من أهمّها: تثبيت العقيدة الإسلاميّة في نفس الطالبة، ورعايتها من خلال التربية الإسلاميّة المُتكاملة، سواء كان ذلك في الخُلُق، أو الجسم، أو العقل، أو اللّغة. وذلك بتدريب الطالبة على إقامة الصلاة، وتعليمها الفضائل وآداب السلوك وتنمية المهارات الأساسيّة الخاصة بالمهارات الحركيّة، والعدديّة، واللغويّة بالإضافة إلى المناهج الإضافية المصممة لتحقيق أهداف واضحة قابلة للقياس منبثقة من رؤية مدارسنا.

يجب أن تكون التّلميذة على دراية بما يجب أن يحصل عليها من حقوق في الوسط التّعليمي، ومن ذلك:
• الحق في تطوير الاهتمامات الخاصّة والمتعلّقة بالمجالات المُختلفة.
• القدرة على الوصول إلى الأدوات والمعدات الخاصّة بمرافق التدريس لتحقيق ذلك، إلى جانب الحق في الحصول على دعم الهيئة الأكاديميّة في ذلك.
• الحق في تقييم الفصول الدّراسية الّتي يتم حضورها.
• الحق في الاستفادة من كافّة الكتب والمجلّات ومصادر المعلومات المُتاحة في المكتبة الخاصّة .

تلتزم التلميذات ببعض الواجبات تجاه مؤسّستهم التّعليميّة، ومن ذلك:
• تسديد كافّة الالتزامات الماليّة المترتّبة عليه تجاه المؤسّسة التعليميّة، والّتي قد تكون عبارة عن رسوم دراسيّة وما يتعلّق بها.
• الالتزام بكافّة اللّوائح التّنظيميّة الّتي تقرّها الإدارة في المؤسّسة التعليميّة.

• ينبغي على الطالبات التواجد في المدرسة قبل الساعة السابعة إلا الربع صباحاً.
• كما ينبغي أخذ الطالبات ( الانصراف ) ما بين الساعة 1:40 وحتى 2:15.
• سيتم أخذ الغياب بعد الثامنة صباحاً وإدخاله بشكل يومي في نظام نور .
• يجب أن يبلغ غياب الطالبة من جهة ولي الأمر .

التعليم عن بعد في الفصول الافتراضية

الفصل الدراسي الأول لعام 1442هـ

 للمشاهدة أنقر هنا

للمشاهدة أنقر هنا